اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى نُورِ الأَنْوَارِ. وَسِرِّ الأَسِرَارِ. وَتِرْيَاقِ الأَغْيَارِ. وَمِفْتَاحِ بَابِ الْنَسَارِ. سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ الْمُخْتَارِ. وَآلِهِ الأَطْهَارِ. وَأَصْحَابِهِ الأَخْيَارِ. عَدَد نِعَمِ الله وَأِفْضَالِهِ.

Minggu, 05 Februari 2012

مقدمة المحامد العونية

مقدمة المحامد العونية

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسـلام عـلى أشـرف المرسـلين، سـيدنا
محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد المستهل بهالات أهله الأنبياء والمرسلين فى بديع سماء براعات الطاعات بكمالات العبادات الباطنة والظاهرة، صلاة تتروح بطيب نفحاتها أهل الدنيا والآخرة، ونحوز بمزيد جزيل ثوابها أكمل السعادة الباهرة الوافرة.
اللهم يا محمودا من كل محمود ويحمدك كل محمود، والفعال لما تريد أنت عونى ونعم المعين.

أسألك اللهم أن تصلى على سيدنا محمد المانح أهل الوفا، فى مقامات الصفا، من فيض بحر أنواره الأصفى، بأوفى أسرار الحكمة البالغة الشاملة، الناطقة بغوامض حقائق العبودية الكاملة، صلاة ننجوبها من حر نار الجحيم، وندخل بها جنات النعيم فى جوار الكريم يوم لاينفع مال ولابنون إلا من أتى الله بقلب سليم. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد المانع حجب الغفلات عن بصائر أهل العنايات، الصديقين المقربين الطيبين الطاهرين، فهاموا وهموا بعزائم الطاعات على سوابق العبادات، وتسابقوا إلى أن وصلوا أعلى معالى الدرجات فى الحضرات القدسية، وسبحوا فى بحار الأحدية الأزلية، حتى شاهدوا لوامع بوارق الصفات القيومية الأبدية، فنفذوا من أقطار الأرض والسموات، وانطلقوا فى حضرة الإطلاق من قيود الذنوب والزلات. صلاة تحفظنا بها من شر الإنس والجان وترقينا بها إلى مقام المعرفة والإحسان، بجودك يا رحيم يا رحمان.

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد إنسان عين عين الكل فى حضرة الوحدانية. وفاء وفاء الرحمة اللاهوتية، وقاف قافى تجليات أنوار الأسرار الجبروتية، وراء رائى وراء حجب الجلال والكبرياء القيومية، وكاف كافى الأمة بالمنح الجليلة الإحسانية الرحموتية. فأدواح فراديس الرحموت بأرواح ناسوت شريعته مثمرة مورقة. ورياض الملكوت بطيب نفحات زهر جماله الزاهى الزاهر الباهى الباهر باهرة مؤنقة. وبحور زواخر علوم اللاهوت بباهوت إحكام حكمه أحكام دقائق رقائق حقيقته طامية نامية رائقة. وحياض الجبروت بوافى صافى فيض أنهار جلال أنواره متدفقة.

صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه ، وأصهاره وأنصاره وحزبه وأزواجه وذريته وأحبابه، صلاة يكشف لنا بها عن علمى الفناء والبقا، ونرتقى بها إلى مقام الشهود الأرقى، حتى فى الله نفنى وبالله نبقى، ماتعاقب الغدو والرواح، وما تزاحمت أرواح أهل الفوز والفلاح، على مشاهدات أنوار تجليات جمال جلال حضرة الكريم الفتاح.

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صاحب القبضة الأصلية الطاهرة، الفاخرة السنية الباهرة، التى قلت لها كونى حبيبى محمدا وصارت عمودا من النور وتشعشعت وارتفعت بسر تكوينك وقدرتك، واخترقت جميع حجب عظمتك، وتساقطت منها قطرات عدد أنبيائك، فخلقتهم وخلقت كل نبى منهم بقطرة فهم منه وإليه، وصل وسلم وبارك عليهم وعليه، صلاة وسلاما وبركات نرتقى بها إلى أرقى مراقى مقامات علم اليقين، وعين اليقين ونحشر آمنين فى يوم الدين، مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبى الأواب، الناطق بالصدق والصواب، وعلى أصحابه والآل والأحباب، صلاة ترفع بها عنا ظلمة الحجاب، وتجزينا ببركاتها أحسن الثواب إلى يوم المآب، تفوق العد وتحيط بالحد دائمة بدوام ملك الله العزيز الوهاب. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النور المبين، الصادق الأمين، الذى أقام البراهين، على توحيد رب العالمين، بارىء النسمات ومدبر الكائنات وخالق الأرض والسموات. صلاة نرتقى بسرها إلى أعلى معالى المقامات فى أوقات المشاهدات، ونعد ببركاتها من أهل الفوز والعنايات. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد الحصى والرمال.
وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد الصخور والجبال.
وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد الرجال والنساء والأطفال.
وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد الأرزاق والآجال.
وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد الشئون والأحوال.
وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد الأفعال والأقوال.
صلاة ننال بها جميع الآمال، فى الدين والدنيا والآخرة بفضل الله الكبير المتعال.

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد ما سارت الكواكب النيرات.
وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد النجوم الزاهرات.
وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد ما أمطرت السحب الماطرات.
وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد كل قطرة قطرت فى جميع الأوقات.
وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد ما هبت النسمات فى جميع اللحظات.
وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد ما تضوعت نفحات الرياض العاطرات.
وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد الثمار والأوراق والأشجار وجميع النباتات.
وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد الحيوانات والدواب وجميع الحشرات.
وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد ماتلاطمت الأمواج فى البحور الزاخرات.

صلاة تجعلنا بها لشريعته من القائمين، ولسنته من العاملين، ومن المهتدين الهادين، من عبادك المتقين الآمنين، فى الدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد الليالى والأيام.
وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد الأسابيع والشهور والأعوام.
وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد النور والظلام.
وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد كل صلاة وصيام.
وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد كل ركوع وسجود وقيام.
وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد الظنون والشكوك والأوهام.
وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد ما صدحت الأطيار فى الأكمام.
وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد ما طلب كل موحد حسن الختام.

اللهم يا دهرى يا ديمومى يا أزلى يا أبدى يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض لاإله إلا أنت يا ذا الجلال والإكرام.
نسألك اللهم يا كريم يا حليم يا حكيم، يا واسع يا عظيم يا عليم، بحق وجهك الكريم، وبكلماتك التامات المباركات التى لايجاوزهن بار ولا فاجر.
أن تصلى على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد بأفضل ما صلى عليه المصلون، وأن تسلم على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد بأزكى ما سلم عليه المسلمون.
وأن تبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد بأنمى مابارك عليه المباركون. عدد ماكان وعدد ما يكون، واستعملنا بسنته وهديه وشريعته، وتوفنا على ملته، واجشرنا فى زمرته، وأنلنا اللهم من بركاته، وافتح أقفال عقولنا وقلوبنا بمفاتيح حبه، وكحل أبصار بصائرنا بإثمد نوره، وطهر أسرار سرائرنا بمشاهدته وقربه، حتى لانرى بجودك فى وجودك إلا إياك فتنبهنا من نومة غفلتنا، وسنة لهوتنا، فننتبه يا عالم الغيب والشهادة لا إله إلا أنت الله رب العالمين. ونسألك اللهم يا وهاب يا فتاح يا وتر يا واحد يا أحد، أن تصلى على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد عدد ما فى علم الله الفرد الصمد، فى كل لمحة عين من الأزل إلى الأبد، ونسألك ياألله يا هو، يا من لاهو إلا هو، يا حق يا حى يا قيوم ياقهار، يا ديان يا ستار يا غفار، أن تصلى على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد بأفضل صلواتك. وأن تسلم على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد بأزكى تسليماتك. وأن تبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد بأنمى بركاتك. وأن تتقبل صلواتنا هذه عليه وأن ترضيه بها عنا وتجعلها مقبولة لديه، فإنها هدية منا إليه، وافتح بسرها وبركاتها على كل من تلاها، وارزقه التوفيق لجميع الخيرات إن تلاها، وعمر وجوده بسواطع أنوارها، ووفقنا وإياه لصالح الأعمال بفضلها وبرها، وبلغنا بطيب نفحاتها جميع آمالنا، وأحسن لنا بها ختامنا ياربنا وإلهنا إستجب لنا يا سميع يا قريب يانعم المجيب، يامن هو حاضر لايغيب ، ياباطن ياظاهر، ياأول ياآخر، آمين آمين وسلام على المرسلين، والحمد لله رب العالمين.

0 komentar:

Posting Komentar