اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى نُورِ الأَنْوَارِ. وَسِرِّ الأَسِرَارِ. وَتِرْيَاقِ الأَغْيَارِ. وَمِفْتَاحِ بَابِ الْنَسَارِ. سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ الْمُخْتَارِ. وَآلِهِ الأَطْهَارِ. وَأَصْحَابِهِ الأَخْيَارِ. عَدَد نِعَمِ الله وَأِفْضَالِهِ.

Rabu, 01 Februari 2012

Do'a Jibri دعاء جبريل


دعاء عظيم وله فوائد عظيمة لا تعد ولا تحصى

(( أن من قرأ هذا الدعاء ولم يعلمه لمؤمنين وهو عارف بفضله تكون عقوبته على الله عز وجل يوم القيامة من ترك هذا الدعاء فقد ضيع ما صنع))


وهو هذا الدعاء المبارك الشريف :-
اللهم صلي على محمد وآل محمد {بسم الله الرحمن الرحيم} لا إله إلا الله بعدد ماهلله
المـهللون،الله أكبر بعدد ما كبّره المكـبرون،الحمد لله الحمد لله بعدد ما حَمِدهُ
الحامدون،سبحان الله بعدد ما سبّحه المسبحون،أستغفر الله أستغفر الله بعدد ما استغفره المستغفرون،لا حول إلا بالله العلي العظيم،ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم بعدد ما قالها القائلون،وحسبنا الله ونعم الوكيل،نعم الولي ونعم النصير،ما شاء الله،وما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن،اشهد أن الله على كل شيءٍ قدير،وأن الله تعالى قد أحاط بكل شيءٍ علما وأحصى كل شيءٍ عددا،الحمد لله على هذا الحال وعلى كل حالٍ من الأحوال،الحمد لله منشئ السحاب الثقال،الحمد لله الفعّال لما يريد،اللهم إني أعوذ بك من شَرِّ كل خلقك،من يعبدك منهم ومن لم يعبدك،ومن يحمدك منهم ومن لم يحمدك،يا عزيز يا كريم،يا عزيز لا يضام وبه تواصلت الأرحام،سبحانك لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك،سبحان الذي ليس كمثله شيء وهو السميع البصير،سبحان الغالب غير المغلوب،سبحان من هو غالب في ملكه،سبحان من لا يصفه شيء،سبحان من لا يصفه الواصفون،سبحان من لا يشبهه المشابهون،سبحان من لا تنقص خزائنه،سبحان من لا يُضاده شيء،سبحان الله الكريم،سبحان الله العظيم،سبحان الله الودود،سبحان الله الخالق البارئ المصور،سبحان الله القائم،سبحان الله الدائم،سبحان الله الكافي،سبحان الله المعافي،سبحان الله القادر المقتدر،سبحان الله الغافر الذنوب وقابل التوب شديد العقاب،سبحان الله القابض،سبحان الله الباسط،سبحان الله الجامع،سبحان الله العليم،سبحان من لا يعتدي على أهل مملكته،سبحان من لا يؤاخذ أهل الأرض بألوان العذاب،سبحان من تفَرَّد بالعزِّ والعظمة وتردا بالكبرياء،سبحان من اتحد بالوحدانية ودانت له العباد بالربوبية،سبحان ذي الملك والملكوت،سبحان ذي العز والجبروت،سبحان ذي الكبرياء والعظمة،سبحان الملك الحي القدوس،سبحان الله الملك الحق المبين المهيمن القدوس،سبحان الله الملك الحي القيوم،سبحان الله العلي الأعلى،سبحانَهُ وتعالى سُبُّوح قدوس،ربنا ورب الملائكة والروح،سبحان الدائم غير الغافل،سبحان العالم بغير تعليم،سبحان خالق ما يُرى ومالم يُرى،سبحان الذي يُدرِكُ الأبصار ولا تُدرِكُهُ الأبصار وهو اللطيف الخبير،سبحان من أنشأ الأشياء كما يشاء،سبحان من خلق العرش بقدرته،سبحان من صور الخلق بمشيئته،سبحان من أقام السماوات والأرضين بقوته،سبحان من خلق النجوم الزاهرة وجعلها هاديةً لخلقه،سبحان من خلق البحار وجعلها عبرة لعباده،سبحان من قدر الليل والنهار وأجرى هذا بهذا بمشيئته،سبحان الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد،سبحان من عجن ابن آدم بالطين،وعجنه بالقوة،وأقواه بالكرامة،سبحان من نَورَّهُ بالحكمة،وزَيَّنَهُ بالحياء،وحباهُ بالفضل،وزكّاهُ بالورع،وشرّفه بالعفة،وأكرمه بالتقاء،ولقّنه حجته،وخلق الخلق منه،وخلق الجان من نار السموم،سبحان من لا معين يعينه على عجائب أمره،سبحان من تسبح له الملائكة بأنواع التسبيح،سبحان من تُسبِّحُ له الخلق باختلاف الحيَّان،سبحان من تسبح له الأطيارُ في وكورها،سبحان من يسبح لهُ الليل والنهار،سبحان من تسبح له السهول والجبال سبحان الله الجليل.
وصلى الله على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين وسلم تسليماًكثيرا.

فضل هذا الدعاء :

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم نزل عليّ جبرائيل وأنا أصلي خلف المقام فلما فرغت من الصلاة دعوت الله تعالى وقلت حبيبي علمني لأمتي شيئا إذا خرجت من الدنيا عنهم يدعون الله تعالى فيغفر لهم ، فقال جبريل ومن أمتك يشهدون لا إله إلا الله وأنك محمد رسول الله ويصومون أيام الثلاثة البيض الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من كل شهر ثم يدعون الله بهذا الدعاء فإنه مكتوب حول العرش وأنا يا محمد بقوة هذا الدعاء أهبط وأصعد وملك الموت بهذا الدعاء يقبض أرواح المؤمنين وهذا الدعاء مكتوب على أستار الكعبة وأركانها ومن قرأ من أمتك هذا الدعاء يأمن عذاب القبر ويكون من أمينا يوم الفزع الأكبر ومن موت الفجّار وغناه عن خلقه ويرزقه من حيث لا يحتسب وأنت شفيعه يوم القيامة يا محمد . من صام ((13و14و15)) من كل شهر ودعا بهذا الدعاء عند إفطاره أكرمه الله تعالى بعد كرمه وفرجا بعد فرجه وما مهموم أو مغموم أو محزون أو مديون وذو حاجة إلا فرّج الله همّه وغمّه وقضى دينه وحاجته يا محمد ما من عبد من أمتك يدعو بهذا

0 komentar:

Posting Komentar